FaceBook تابعنا علي الفيس بوك

الخميس، 7 يوليو 2011

خريجي المعاهد الصحيه 14500 على قائمه الانتحار

دفعت البطالة شاب سعودي الى محاولة الانتحار بإلقاء نفسه من فوق أحد الجسور العالية بمدينة الرياض ، ولكن ارادة الله شاءت انقاذ هذا الشاب في اللحظات الاخيرة.

وكان الشاب الذي الذي تبين فيما بعد أنه حاصل على دبلوم في الصيدله من معهد صحي وعاطل عن العمل وأن بحثه المضني بلا فائدة عن وظيفة انتهى به الى طريق مسدود قرر عنده محاول الانتحار مساء الجمعة 25/5/1432هـ بالقاء نفسه من أعلى جسر على تقاطع مخرج ٩ في مدينة الرياض .

معاناة هذا الشاب هي صورة لمعاناة أكثر من 14500 سعودي من خريجي المعاهد الصحية أنهكتهم البطالة منذ ما يقارب خمس سنوات بعد أن تكبدوا خسائر مالية فادحة أثناء دراستهم في الاكاديميات الصحية الأهلية التي صدموا بعد انتهائهم من الدراسة فيها بعدم توظيفهم وضياع حقهم في العمل بين وزارتي الخدمة المدنية والصحة في ظل سعي كل وزارة الى تحميل الاخرى مسؤولية عدم توظيفهم .

كتبت في تدوينة سابقة عن وقوف الفقر والبطالة خلف الكثير من قضايا الانتحار وانها كانت سببا مباشرا في موت اغتصب حياة العشرات من مواطنين ومواطنات لم يجدوا بدا من هذا الموت كخيار أخير ينهون به بطالتهم وفقرهم ،ولم تسلم هذه التدوينة من سهام الغضب والتشكيك وكأن السعوديين بشر آخرين لايعانون من اليأس ولاينتحرون.

ان مايمر به خريجي المعاهد الصحية مأساة بكل ما تحملة هذه الكلمة من تفاصيل اليأس والاحباط بعد أن سلكوا كل طرق الخير نحو حياة كريمة يودون أن ينعمون بها في وطنهم المليء بالخير وسدت أمامهم الابواب وتبخرت وعود الوزارات في ثنايا البيرواقراطية واللامبالاة .

ان رسالة هذا الشاب واضحة كوضوح الموت وحتميته التي لاتعرف الاحتمالات ، هنالك من يتألم وفي المقابل هنالك من لايبالي بمستقبل الالاف من الشباب الذين بذلوا كل شيء فلم يجدوا امامهم الا الموت شيئاً وحيدا يمنحهم الكرامة والحياة ، ولعل رسالته أوضح من أي رسالة أخرى قد يطويها النسيان والاهمال و تموت في الادراج بلا كرمة ولا اهتمام .

http://www.youtube.com/watch?v=57w0aTy7uNE

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More