FaceBook تابعنا علي الفيس بوك

الخميس، 7 يوليو 2011

الكاتب خلف الحربي :خريجو التخصصات الصحية لا أحد يريد السلام عليهم

يسلم عليك الرجال

نحن أكثر شعوب العالم تشفيرا للكلام، نحول أبسط المواضيع إلى ألغاز غامضة كي لا يفهم أحد مضمونها، وليتنا وسط كل هذا الحرص نحتفظ على الأسرار الحقيقية!، لقد أصبح الترميز جزءا من لغتنا اليومية إلى درجة أن عملية شراء سيارة أو استئجار شقة أو انتداب وظيفي تكتسب لغة مشفرة وكأنها عملية تهريب للزئبق الأحمر !، حيث يمكن أن تسمع شخصا يقول لصاحبه: (يسلم عليك الرجال ويقول وش صار في الموضوع؟)، فيرد عليه الآخر: (سلم لي عليه وقله باقي عليه حاجة عند الجماعة اللي هو خابر ويخلص)!.
**
وزير الخدمة المدنية قال للمهندسين الذي يطالبون بكادر المهندسين: (عودوا إلى مكاتبكم وخاطبوا مراجعكم ولا تتجمعوا مثل النساء!) في إشارة واضحة إلى تجمع معلمات محو الأمية اللواتي طالبن بالترسيم.. إذا كانت المطالبة الجادة بالحقوق الوظيفية صفة نسائية: (سلم لي على الحريم)!.
**
يا محمد صادق دياب.. تسلم عليك جدة وحاراتها ومشربياتها وبحرها الحنون وأهلها الطيبون.. تسلم عليك كل اللحظات النقية التي كنت تزخرف بها أياما.. أسال الله أن يتغمدك بواسع رحمته، وخالص العزاء لأسرتك الكريمة وأسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.
**
الشيخ محمد النجيمي كتب مقالة (خفاشية) يعقب فيها على كتاب عكـاظ والشرق الأوسط الذين انتقدوا خطبة الشيخ محمد العريفي، وقد واصل النجيمي في هذا التعقيب هواية خلط المفاهيم كما يحلو له لذلك نقول: (يا دكتور.. تسلم عليك عايشة الرشيد.. وتقول لك أهم شي أن اختلاط المفاهيم يكون اختلاطا عارضا!).
**
إلى وزارة النقل.. يسلم عليكم المواطن ماجد الوافي الذي طلبتم منه عدم إكمال بناء منزله لأنه يقع ضمن مشروع قطار الحرمين حيث أمضى أكثر من سنة وأربعة أشهر وهو مستأجر ولا يستطيع إكمال بناء بيته بسبب شروط لجنة الثمين وفوق ذلك يقال له إنه لن يستلم التعويض إلا بعد حصر جميع العقارات التي تقع ضمن نطاق المشروع (يعني بعد ما يحصرون كل عقار من مكة إلى جدة إلى المدينة.. سلم لي على التعويض!).
**
خريجو التخصصات الصحية لا أحد يريد السلام عليهم أو البحث عن خطة لإنهاء الورطة التي وجدوا أنفسهم مرغمين على التعايش معها.
**
منذ ثلاثة أشهر تم إلغاء (بدل التفتيش) على مفتشي الصيانة والسلامة والنظافة والمرافق بمطار الملك عبد العزيز مع تأكيدات بأن البدل لم يلغ بل تم تجميده حتى الانتهاء من دراسة حول من يستحقه من المفتشين، بالمناسبة الكثير من المستثمرين والمقاولين يمكن أن يعوضوا المفتشين عن الفرق مقابل غض النظر وحينها (سلم لي على التجميد وسلم على الدراسة)!.
**
في حي الأجاويد في جدة قام أحد الأشخاص ببناء عمارة في منتصف الطريق العام.. سلموا لي على النظام وقولوا له: (اشتقت إليك فعلمني ألا اشتاق).
**
أروع سلام يمكن أن ينشط الذاكرة هذه الأيام هو سلام أحمد شوقي على سوريا: (سلام من صبا بردى أرق.. ودمع لا يكفكف يا دمشق).. أكملوا القصيدة وراقبوا حركة التاريخ!.
**
ابحثوا في الإنترنت أو في أي مكان عن أغنية فيروز: (سلم لي عليه).. لأنني لم أجد أغنية أجمل منها كي أهديها لكم في اليوم الأخير للإجازة!.

klfhrbe@gmail.com


http://www.okaz.com.sa/new/issues/20110415/Con20110415412248.htm

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More